رئيس التحرير : مشعل العريفي

بدأ حياته عامل نظافة.. معلومات "مثيرة" عن إيلون ماسك أغنى رجل في العالم 

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: بدأ إلون ماسك أغنى رجل في العالم حياته العملية كعامل نظافة على الرغم من أن أسرته كانت ثرية .
عامل نظافة وحسب صحيفة ”ديلي ستار“ البريطانية لم يشأ إلون ماسك أن يعتمد على عائلت التي امتلكت كنوز أحجار كريمة في جنوب أفريقيا لدرجة أن والده قال ذات مرة إنه لم يعد بالإمكان إغلاق باب الخزنة.
وتأضافت الصحيفة: أن إيلون قرر الهجرة إلى كندا وهو في سن المراهقة؛ ليعمل هناك كعامل نظافة في غرف تحتوي على سخانات مقابل 18 دولارا في الساعة، وهي وظيفة قال ماسك عنها بأنها شبه قاتلة بسبب الحرارة المرتفعة. وقرر الالتحاق بالجامعة معتمدا على وظيفته تلك، وعاش على ميزانية طعام لم تتجاوز دولارا واحدا. وكان يعيش في الغالب على النقانق والفلفل الأخضر والبرتقال والمعكرونة.
تحويل الأموال عبر الأنترنت وبينت الصحيفة أن ماسك ترك العمل اليدوي في النهاية ودخل في مجال البرمجيات، لافتة إلى أنه كان لديه ميل شديد للمجال التقني، وأنه في سن الـ 12 عاما أبرم صفقته الأولى التي شملت ترميز لعبة فيديو لمجلة محلية مقابل 500 دولار. وأوضحت أنه بعد ذلك، مع تقدمه في السن، تعاون ماسك مع شقيقه كمبال لتطوير برنامج دليل إلكتروني يسمى ”Zip2“ ، والذي باعاه لاحقًا إلى مؤسسة ”Compaq“ التي تدعى الآن ”HP“ مقابل حوالي 300 مليون دولار، مشيرة إلى أنه استعمل تلك الاموال لينشئ بنك ”X.com“ عبر الإنترنت يتيح لأي شخص يريد تحويل الأموال عبر الإنترنت. ولفتت الصحيفة إلى أن ذلك البنك كان يعتبر ”ثوريا“ في تلك الفترة، وأنه اندمج بعد ذلك مع شركة ناشئة أخرى تسمى ”Confinity“ ما أدى إلى ولادة ”PayPal“. واضافت: الصحيفة إن أي شخص يربح مليون دولار يوميا فسيحتاج لنحو 288 ألف عام ليصبح ثريا مثل ماسك.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up